أهم الاخبار
الرئيسية تقارير وتحقيقات تاريخ النشر: 03/06/2021 11:10 م

تواصل انتهاكات الاحتلال: شهيدان ومصابون ومعتقلون والمستوطنون يقتحمون الأقصى ومقامات إسلامية شمال سلفيت

 

محافظات 3-6-2021 وفا- واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الخميس، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث ارتقى شهيدان متأثرين بجروحهما في قطاع غزة، فيما أصاب المستوطنون 4 مواطنين في الخليل، واقتحموا المسجد الأقصى والمقامات الإسلامية في بلدة كفل حارس، وأحرقوا أشجار زيتون في نعلين، وأصاب الاحتلال 7 مواطنين خلال اقتحام طوباس وبيت لحم، واعتقل 12 مواطناً بينهم طفلة في حي الشيخ جراح واحتجز طفلاً في مدينة الخليل. 

شهيدان متأثرين بجراحهما في غزة

استشهدت المواطنة ديانا أبو العوف اليازجي، في إحدى المستشفيات داخل أراضي العام 48، متأثرة بإصابتها خلال المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بقصف عدة منازل في شارع الوحدة وسط مدينة غزة. والتحقت اليازجي بابنتيها الشهيدتين روان وشيماء.

وأعلن كذلك عن استشهاد الشاب يحيي باسم العجلة، متأثرا بجروح خطيرة أصيب بها جراء قصف الاحتلال لأحد المحال التجارية في حي الشجاعية بمدينة غزة.

وبارتقاء اليازجي والعجلة، فإن عدد الشهداء في العدوان الأخير للاحتلال على القطاع يرتفع إلى 260 شهيدا، بينهم 66 طفلا، و40 سيدة، و17 مسنا. 

المستوطنون يصيبون 4 مواطنين في الخليل ويقتحمون الأقصى وبلدة كفل حارس ويحرقون أشجار زيتون في نعلين

أصيبت سيدة (56 عاما) بجروح بالقدم جراء إلقاء قنبلة صوت صوبها، و3 مواطنين بالاختناق جراء رش وجوههم بغاز الفلفل، خلال اقتحام مجموعة مسلحة من مستوطني "كريات أربع" حارة جابر بالبلدة القديمة من مدينة الخليل.

كم اقتحم 222 مستوطنا يتقدمهم المتطرف "ايهودا غليك"، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، إلى أن غادروه من باب السلسلة.

وأجرى مستوطنون مقابلات صحفية خلال عملية الاقتحام، في انتهاك صارخ لحرمة الأقصى واستفزاز لمشاعر المسلمين.

وفي السياق، اقتحم مئات المستوطنين بحماية قوة من جيش الاحتلال، بلدة كفل حارس شمال سلفيت، وقاموا بتدنيس المقامات الإسلامية عبر أداء صلوات تلمودية، والرقص والغناء في شوارع البلدة.

وفي انتهاك آخر، أقدم مستوطنون على إضرام النيران في نحو 50 شجرة زيتون بعد اقتحام منطقة جبل العالم في بلدة نعلين شمال غرب رام الله.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص صوب المواطنين الذين حاولوا الوصول إلى المكان لإخماد النيران، ومنعت وصولهم للمكان.

كما أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي الموقع الأثري في بلدة سبسطية شمال نابلس، ومنعت المواطنين من الوصول اليه؛ وذلك لتأمين اقتحام عشرات المستوطنين للمنطقة. 

إصابات في مواجهات مع الاحتلال في طوباس وبيت لحم

أصيب شاب بالرصاص الحي في قدمه، و3 آخرون بالرصاص المطاطي، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي عقب اقتحام مخيم الفارعة جنوب طوباس.

كما أصيب 3 شبان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام مخيم عايدة شمال بيت لحم.

من جانب آخر، داهمت قوات الاحتلال منازل عدد من المواطنين في قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس، عرف منهم عبد الناصر نوباني، وأكرم عويس، وماجد ضراغمة. 

الاحتلال يعتقل 12 مواطناً بينهم طفلة مقدسية ويحقق مع طفل في الخليل

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الطفلة نفوذ حماد (14 عاما)، عند مدخل حي الشيخ جراح بالقدس، بتهمة رسمها علم فلسطين على وجوه زميلاتها خلال فعالية ترفيهية لأطفال الحي.

كما احتجزت قوة من جيش الاحتلال الطفل مالك هشام اسعيفان (11عاما) أثناء عودته من المدرسة الى منزله في واد الحصين القريب من مستوطنة "كريات اربع" المقامة على أراضي الخليل، وحققت معه ميدانيا مدة 4 ساعات، ومنعت والديه والمواطنين من الوصول إليه.

وفي حي جابر بالبلدة القديمة من الخليل، اعتقل الاحتلال الشاب وسيم منصور جابر (18 عاما)، خلال اقتحام للمستوطنين للحي.

وورد أيضاً أن الاحتلال اعتقل الشاب محمد برقان، عقب دهم منزله في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل.

واعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، المواطنين ابراهيم سمير الشلالدة، وجابر يوسف الشلالدة بعد دهم منزليهما في بلدة سعير شمال شرق الخليل.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية سالم شرق نابلس، واعتقلت 3 مواطنين، وهم: الشقيقان أنس وخالد عاكف اشتية، والشاب عمرو مصطفى حمدان.

واعتقل الاحتلال أيضاً الشاب علي أحمد الشيخ، بعد دهم منزله في قرية خربثا بني حارث، شمال غرب رام الله.

وعقب اقتحام مخيم عايدة شمال بيت لحم، اعتقل الاحتلال 3 شبان وهم: فادي محمد نصر الله، وانس نصر الله، وأحمد عادل حجاجره.

من جانب آخر، اقتحمت قوات الاحتلال شركة الهدى للمحروقات قرب المدخل الشمالي لمدينة البيرة، واستولت على تسجيلات كاميرات المراقبة الخاصة بها.

ـــ

ر.س/ م.ب

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا